القائمة الرئيسية

الصفحات

طبيبة أطفال أمريكية: 80% من الأطفال مصابون بفيروس كورونا

حذرت طبيبة أطفال أمريكية تعمل في ولاية نيويورك من أن ما يقرب من 80% من أطفال الولاية الأهم في الولايات المتحدة قد يكونون مصابين بفيروس كورونا (Covid-19) الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية "جائحةً" عالمية منتصف مارس المنصرم, وأن المزيد من الخسائر يمكن أن تصيب المدينة.

وفي حديث لشبكة CBSN الإذاعية الأمريكية، قالت د. "Dyan Hes"، أخصائية طب الأطفال بعيادات "Gramercy" في ولاية نيويورك إن الحكومة لا تُجري فحوصات فيروس كورونا للأطفال رغم ظهور أعراض المرض عليهم، حيث أكدت أنها وقّعت الكشف الطبي على أطفال لآباء مصابين بمرض كورونا, وظهرت عليهم أعراض ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير وبدورها حوّلتهم لقسم الطواريء بالمستشفى لكنهم لم يجروا الفحص لعدم توفر المسحات بالإضافة إلى أن الأطفال يقاومون المرض بشكل قوي وفعال.

رأي الطبيبة في الأرقام الحكومية بخصوص الأطفال

وكان تقرير لقسم مكافحة العدوى في أمريكا، نُشر الأسبوع الماضي, قد أكّد أن نسبة الأطفال أقل من 18 عاماً الذين تم تشخيصهم بفيروس كورونا بلغت 1.7% فقط, لكن دكتور "Dyan Hes" شككت في التقرير وقالت إن النسبة منخفضة لسبب وحيد هو أن الحكومة لا تُجري فحوصات للأطفال من الأساس.
وقالت "HES": "لا أريد أن أكون قاسية, لكن أرقام مركز مكافحة العدوى الأمريكي غير صحيحة على الإطلاق, وأنا أعتقد أن 80% من الأطفال قد يكونوا أصيبوا بمرض فيروس كورونا, ونحن لا نفحص الأطفال بالمسحات".

وأضافت طبيبة الأطفال: "أنا أعيش وأعمل في نيويورك, وأنا لا أستطيع عمل فحص كورونا لكل المرضى الذي يأتون لعيادتي وأشك في إصابتهم بالفيروس، وأظن أن نسبة كبيرة منهم مصابون به لكن لا تظهر عليهم أعراض، لذلك فالأرقام المعلنة تبدو محرّفة تماماً".

نسبة وفيات الأطفال المصابين بفيروس كورونا

وشددت "هيس" على أن الإحصاءات الرسمية ليست فقط محرفة فيما يخص عدد الإصابات, بل كاذبة أيضاً فيما يخص نسبة وفيات الأطفال الذن يُصابون بفيروس كورونا, وهي تتوقع أن نسبة الوفاة جرّاء فيروس كورونا في الأطفال تبلغ 0.5% فقط, آخذين في الاعتبار آلاف الأطفال الذين يموتون بسبب الإنفلونزا العادية كل عام في أمريكا.

Dr.Tamer Mobarak
Dr.Tamer Mobarak
طبيب بشري | مستشفيات قصر العيني التعليمي | جامعة القاهرة

تعليقات